أخبار

4 أسباب قد تؤدي إلى فشل البطانات في ذراع التحكم السفلي
4 أسباب قد تؤدي إلى فشل البطانات في ذراع التحكم السفلي

الإطارات والعجلات وممتصات الصدمات والينابيع والمفاصل والمحامل والبطانات كلها جزء من نظام تعليق السيارة. كل هذه الأشياء تساعد هيكل السيارة ومقصورتها على التحرك. أذرع التحكم هي المكونات التي تربط نظام التعليق بإطار السيارة. غالبًا ما تحتوي السيارة على ذراع تحكم سفلي وذراع تحكم علوي. فيما يلي أربعة أسباب قد تؤدي إلى فشل البطانات في ذراع التحكم السفلي.

التلف العرضي 

تعتبر جلبة ذراع التحكم السفلي للمركبة مكونًا صغيرًا وحساسًا. قد يتسبب الميكانيكي في إتلاف جلبة ذراع التحكم السفلية عن طريق الخطأ أثناء العمل على سيارتك، خاصة إذا كان يعمل على نظام التعليق. إذا كانت البطانة مهترئة بالفعل بسبب الاستخدام والعمر، فسوف تتعرض للتلف بسهولة أكبر. إذا تعرض ذراع التحكم السفلي للتلف، فمن المفترض أن تسمع بعض الأصوات العالية والمزعجة الصادرة من سيارتك.

ارتداء أو مسيل للدموع

في كل ثانية تقود فيها سيارتك، يتم اختبار ذراع التحكم السفلي. نظرًا لأن ذراع التحكم السفلي يجب أن يظل مرتبطًا بالإطار، فإن جلبة ذراع التحكم السفلي تتحمل ضغطًا كبيرًا. تتآكل جلبة ذراع التحكم السفلية مع تراكم الأميال المقطوعة في سيارتك. سيصل هذا التآكل في النهاية إلى نقطة ستسمع فيها أصواتًا قليلة أثناء القيادة. عند هذه النقطة، ستعرف أن لديك جلبة تالفة وتحتاج إلى الاستبدال.

التضاريس الصخرية

إذا كنت تقود بشكل متكرر على أرض وعرة أو على طرق ذات أسطح غير مستوية، فسوف يتآكل ذراع التحكم السفلي والجلبة بشكل أسرع. نتيجة للاهتزازات والخشونة الناتجة عن تجربة القيادة، سوف ترتخي الجلبة في النهاية. سوف تستمر الجلبة في التحرك والتعرض للتلف نتيجة للتضاريس غير المستوية.

القيادة بسرعة كبيرة جدًا

إذا كنت من نوع السائق الذي ينتقل إلى السرعة ثم يضغط بشدة على دواسة الوقود، فسوف تعاني سيارتك من بعض العواقب. سيؤدي التقشير بسرعة كبيرة إلى وضع ذراع التحكم السفلي وجلبته تحت ضغط كبير. سوف ترتخي الجلبة وتضرب داخل النظام إذا قمت بذلك بشكل متكرر.

نأمل أن تكون قد استمتعت بدليلنا لأهم الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل البطانات في ذراع التحكم السفلي. إذا كنت تبحث لشراء أذرع التحكم للشاحنات المرفوعةتأكد من التواصل مع Supreme Suspensions اليوم!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →