أخبار

كيفية اختيار فواصل العجلات لشاحنتك

كيفية اختيار فواصل العجلات لشاحنتك

يعد اختيار أي جزء لشاحنتك دون خبرة ومعرفة كبيرة بالموضوع فكرة سيئة للغاية - خاصة عندما يتعلق الأمر بالعجلات وأجزاء العجلات. يمكن أن تسوء الأمور بسهولة شديدة بسبب الحركة الشديدة التي تتحملها هذه الأجزاء باستمرار. في حالة عدم وجود أي فكرة لديك عن كيفية اختيار فواصل العجلات لشاحنتك، دعنا نقدم لك كل الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها. وبعد ذلك، يمكنك اتخاذ قرار مستنير. في هذه المقالة سوف نتناول:

  • ماذا تفعل فواصل العجلات
  • الفوائد التي توفرها فواصل العجلات
  • سمك فاصل العجلة النموذجي
  • عملية تحديد الحجم الدقيق لفاصل العجلة الذي تحتاجه
  • الفرق بين الفواصل المتمحورة حول المحور والفواصل المتمحورة حول العروة

ماذا تفعل فواصل العجلات

قبل أن نبدأ في اختيار فواصل العجلات، سنخبرك أولاً عن وظيفتها وكيفية تغييرها في السيارة. تم تصميم فواصل العجلات لتحريك العجلة بعيدًا عن جسم السيارة. سيؤدي هذا إلى توسيع وقفة السيارة، والمعروفة باسم إزاحة العجلة. يمكن أيضًا استخدام فواصل العجلات لتغيير أنماط البراغي على العجلات. في جوهرها، هذه الفواصل عبارة عن إدخالات معدنية يمكنها إحداث فجوة بين المحور والعجلة. يضمن هذا أنه على الرغم من أن العجلة ستكون بعيدة عن قاعدة العجلة، إلا أنها ستظل تتمتع بقوة احتكاك تجعلها ثابتة.

ما هي فوائد الفواصل العجلة؟

نظرًا لأنها مصممة لدفع العجلة بعيدًا عن الجسم، تعمل فواصل العجلات على توسيع قاعدة عجلات السيارة. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين التحكم من خلال تحميل الوزن على كل إطار بشكل متساوٍ. وفي بعض الحالات، يمكنهم حتى تغيير عدد العروات على العجلة. هذه فائدة متخصصة، ولكنها قد تكون مفيدة إذا كنت بحاجة إلى ارتداء مجموعة من الإطارات الجديدة التي لا تتطابق مع نمط العروة. يمكنك الحصول على هذه الفوائد دون القيام بالكثير من الأعمال الأخرى على بقية السيارة.

ما هو سمك فاصل العجلة النموذجي؟

يمكن أن يختلف حجم فاصل العجلة النموذجي بشكل كبير اعتمادًا على ما يريده المستخدم النهائي من الفاصل. كقاعدة عامة، يمكنك أن تتوقع أن تكون فواصل العجلات رفيعة مثل 3 مم أو سميكة حتى 20 مم. ضع في اعتبارك أن بعض المركبات قد تستفيد أكثر من أنواع مختلفة من الفواصل بينما قد يحد الجسم من المركبات الأخرى فيما يتعلق بالمسافة التي يمكن أن تمتد بها العجلات إلى الخارج.

الفرق بين الفواصل المتمحورة حول المحور والفواصل المتمحورة حول العروة

عندما تنظر إلى الفواصل المختلفة للاختيار من بينها، سوف تواجه نوعين من الفواصل: الفواصل المركزية والمرتكزة على العروة. اقرأ عن الاختلافات بينهما في القائمة التالية:

  • تتمركز الفواصل المتمركزة حول محور العجلة حول محور العجلة. يتم تركيب الفتحة المتصلة بالمحور على محور العجلة الذي يلتف حوله.
  • يتم وضع فواصل العجلات المتمحورة حول العروة في المنتصف ويتم تأمينها بواسطة صواميل العروة. لن يتطابق البئر الموجود في الفاصل بدقة مع الحافة المركزية في العجلة. عند استخدام هذه الأنواع من الفواصل، يجب عليك استخدام صواميل مخروطية الشكل وربطها يدويًا للحفاظ على سلامة الفواصل.

بشكل عام، تعتبر فواصل العجلات المتمحورة حول المحور هي الخيار المفضل لأنه لا يمكن تركيبها خارج المركز. وذلك لأن لديهم نقطة واحدة فقط مُخصصة للمركز. باستخدام الفواصل المتمحورة حول العروة، من الممكن تركيب فواصل العروة بعيدًا عن المركز. وذلك لأنه ليست كل فتحات العروة الموجودة في فواصل العجلات مصنوعة لتناسب حجم العروة المحدد. عندما يتم تركيبها بعيدًا عن المركز، سيؤدي ذلك إلى اهتزاز مشابه لما يحدث عندما تكون العجلة غير متوازنة.

خطوات لتحديد حجم فاصل العجلة الذي تحتاجه بالضبط

عند قياس الخلوص لتحديد حجم المباعد الذي تحتاجه، هناك طريقتان يمكنك استخدامه: طريقة الغسالة وطريقة المقياس.

طريقة الغسالة

تتيح لك طريقة الغسالة تحديد الحد الأقصى للمسافة التي يمكنك من خلالها إبعاد عجلاتك عن المحور بسهولة دون الحاجة إلى مساعدة من أي شخص آخر. كل ما تحتاجه هو رافعة سيارة، وبعض الغسالات، ومفتاح ربط الإطارات! نلقي نظرة على القائمة أدناه. وهي تفاصيل العملية.

  1. ارفع السيارة وقم بفك صواميل العروة بالكامل من المحور.
  2. أخرج العجلة من السيارة
  3. ضع الغسالات حول صواميل العروة.
  4. أعد تركيب العجلة للتحقق من المسافة إلى التعليق وجسم السيارة
  5. كرر الخطوتين الثالثة والرابعة حتى تصبح العجلة على مسافة مناسبة من السيارة
  6. استبدل صواميل العروة وقم بخفض السيارة.

طريقة المقياس

ستتطلب هذه الطريقة جهدًا أكبر قليلًا، لكنك لن تحتاج إلى العبث بالعجلة. ستحتاج إلى مقياس و(إذا كنت تخطط لوضع المزيد من الوزن بشكل دائم في الخلف، مثل نظام السماعات) وبعض الثقل لمحاكاة الوزن. تأكد من أن هذا الوزن يصل إلى الحد الأقصى تقريبًا لنظام التعليق، فقط للتأكد من أنه سيمسح جسم السيارة بالكامل.

  1. ضعه على الجزء الخارجي من الحاجز حيث تكون العجلة أقرب. تأكد من أنها مستقيمة.
  2. باستخدام شريط قياس، قم بالقياس من العجلة الخارجية إلى الحافة المستقيمة
  3. المسافة التي تقيسها هي حجم المباعد الذي ستحتاجه لجعل العجلة الخاصة بك متساوية مع الحاجز.

أين يمكن الحصول على الفواصل

يمكنك الحصول على فواصل العجلات العامة من أي متجر لقطع غيار السيارات تقريبًا. إنها مصنوعة لتناسب معظم أنماط العروات، لذلك لن تواجه مشكلة في العثور على الطراز الذي يناسب سيارتك. ومع ذلك، لن تكون الفواصل العامة جيدة مثل تلك المصنوعة لتناسب سيارتك. إذا كنت تبحث عن فواصل العجلة المركزية مناسب لسيارتك، تواصل مع وكيل أو متجر تعليق متخصص عبر الإنترنت، مثل Supreme Suspensions.

نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا في مساعدتك على تعلم عملية اختيار فواصل العجلات لشاحنتك. إذا كنت بحاجة إلى أي من منتجات السيارات المتعلقة بنظام التعليق، فتأكد من زيارة شركة Supreme Suspensions. لدينا مجموعة مذهلة من أي شيء بدءًا من مجموعات الرفع وحتى أذرع التحكم وحمل المخزون في مجموعة متنوعة من ماركات السيارات المختلفة.

كيفية اختيار فواصل العجلات لشاحنتك

← المقالة السابقة
المقالة التالية →