أخبار

دليل للأنواع المختلفة من أسلحة التحكم
دليل للأنواع المختلفة من أسلحة التحكم

إذا لم تكن ميكانيكي سيارات أو شخصًا يتعامل في كثير من الأحيان مع آليات السيارات نفسها، فمن المحتمل أنه ليس لديك أي فكرة عن الغرض من أذرع التحكم. وفي كثير من الحالات، فهي مكون يتم تجاهله غالبًا عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارة. إذا وجدت أنك في هذا الموقف، تابع القراءة. أدناه لدينا دليل للأنواع المختلفة من أذرع التحكم.

ما هي أسلحة السيطرة؟

قبل أن نتطرق إلى الأنواع المختلفة لخطوط التحكم المتوفرة لسيارتك، يجب أن نحدد أذرع التحكم نفسها، لأنها أجزاء لا يعرفها الأشخاص في أغلب الأحيان. ذراع التحكم هو جزء من السيارة يشكل حلقة وصل بين نظام التعليق والهيكل. على الرغم من أن أذرع التحكم قد تأتي بأشكال مختلفة ومصنوعة من العديد من المواد المختلفة، إلا أنه يمكن العثور عليها جميعًا في نفس المكان في السيارة، مما يجعل التعرف عليها سهلًا نسبيًا.

في معظم الحالات، يمكن العثور على أذرع التحكم على المحور، حيث يتم ربطها بمفصل التوجيه. وفي الحالات التي تكون فيها السيارة مصممة لسحب حمولات أكبر، سيتم أيضًا وضع أذرع التحكم على المحور الخلفي. قد يتغير أيضًا عدد أذرع التحكم لكل عجلة وفقًا لنوع العجلة، بالإضافة إلى ما تم تصميم السيارة للقيام به. عندما يستخدم نظام التعليق ذراعين، غالبًا ما يُشار إلى نظام تعليق العجلات باسم نظام تعليق عظم الترقوة.

ماذا تفعل أذرع التحكم في السيارة؟

قد يكون الأمر مفاجئًا، لكن ذراع التحكم يؤدي العديد من الوظائف المختلفة أثناء القيادة. نظرًا لأنها تربط العجلات بالإطار، فإن أذرع التحكم تضمن الاستقرار العام للعجلات، بالإضافة إلى الحركات المتزامنة للعجلات بالإطار. تساعد أذرع التحكم أيضًا على تخفيف الاهتزازات الناتجة عن الطريق لأنها تساعد على تخفيف حركات العجلات لأعلى ولأسفل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أذرع التحكم مسؤولة عن تمكينك من توجيه سيارتك بفعالية أثناء التحرك في الاتجاه الأمامي، حيث سيكون من الصعب للغاية على العجلة أن تتحرك أثناء التدحرج بهذه الطريقة في الظروف العادية. الوظيفة الأخيرة وربما الأكثر أهمية التي تخدمها أذرع التحكم هي أنها تساعد في تخفيف أي تحركات كبيرة في عجلات السيارة. إذا لاحظت أنك تشعر بنفس القدر الذي تشعر به من عثرة أو حفرة، فيمكنك التأكد من أن أذرع التحكم الخاصة بك تعمل.

ما هي أنواع أسلحة السيطرة الموجودة؟

على الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة لأذرع التحكم في السوق، إلا أنه يمكنك العثور على ثلاثة أنواع رئيسية في معظم المركبات الحديثة اليوم. الأول والأكثر شعبية هو نوع ذراع التحكم. تحتوي أذرع التحكم هذه على أجزاء أقل في بنائها. بالإضافة إلى ذلك، فإن وزنها وتكلفة تصنيعها أقل، مما يجعلها أفضل من الاثنين. نظرًا للعوامل المختلفة المتعلقة بسهولة التصنيع والصيانة، فمن السهل معرفة سبب اختيار العديد من الشركات المصنعة لهذا النوع من ذراع التحكم.

نوع آخر من ذراع التحكم الذي يمكنك توقع رؤيته في أي سيارة حديثة هو نظام التعليق على شكل عظم الترقوة. كان تنسيق ذراع التحكم المزدوج هذا بمثابة تكرار سابق لتصميم ذراع التحكم، حيث يحتوي على المزيد من الأجزاء المتحركة، بالإضافة إلى وزن أكبر. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك العثور على هذه الأنواع من أنظمة التعليق في المركبات المصممة للسير عبر الأراضي الوعرة، مثل المركبات الحديثة المخصصة للطرق الوعرة. وذلك لأن تصميم عظم الترقوة المزدوج غالبًا ما يتميز بقدرات أعلى عندما يتعلق الأمر بالحركات الأكثر خشونة، مع توفير المزيد من التوسيد للسيارة نفسها.

يمكنك أيضًا العثور على هذا النوع من التعليق في السيارات الراقية لهذا السبب. في كثير من الحالات، لا يمانع أصحاب هذه السيارات الفاخرة في تحمل تكاليف الإصلاح المرتفعة المرتبطة بهذه الأنواع من أذرع التحكم نظرًا لأنها توفر العديد من الفوائد لسيارتهم.

النوع الأخير من التحكم الذي يمكنك رؤيته عادة على الطريق هو أذرع التحكم القابلة للتعديل. أذرع التحكم هذه قابلة للتعديل حيث أنها تسمح لك بتغيير حدبة العجلة بالإضافة إلى المحاذاة الرأسية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في بعض ظروف الطرق الوعرة حيث قد تواجه مناظر طبيعية مختلفة يجب عليك اجتيازها.

ماذا عن مواد ذراع التحكم؟

بشكل عام، يمكنك أن تتوقع أن يكون ذراع التحكم الخاص بك مصنوعًا من ثلاث مواد مختلفة. النوع الأول من المواد التي يتم مشاهدتها بشكل شائع هو الفولاذ. يتمتع الفولاذ بمقاومة عالية للمواد بالإضافة إلى قابلية الارتداء، في حين أنه مادة ميسورة التكلفة نسبيًا لإنتاجها. أحد العوامل التي تجعل الفولاذ أكثر نجاحًا وانتشارًا هو قدرته على الثني في حالة ذراع التحكم في العجلة. يعد الثني أمرًا ضروريًا، حيث يجب أن تكون العجلة قادرة على التكيف مع الطريق في أي لحظة.

ومع ذلك، فإن العيب الكبير لأذرع التحكم الفولاذية هو قابليتها للصدأ. إذا لم يتم معالجتها أو تغليفها بمادة كيميائية تمكنها من مقاومة الصدأ، فقد تفقد ذراع التحكم متانتها بمرور الوقت وتحتاج إلى الاستبدال.

مادة ذراع التحكم الرئيسية الأخرى المستخدمة بشكل شائع هي الألومنيوم. الألومنيوم مادة خفيفة الوزن ولكنها قوية ولا تصدأ تحت أي ظرف من الظروف. تساعد خاصية الألمنيوم الخفيف أيضًا في التعامل مع السيارة، مما قد يؤدي إلى توجيه أسهل وانعطافات أكثر إحكامًا.

ومع ذلك، على عكس أذرع التحكم الفولاذية، لا تتمتع أذرع التحكم المصنوعة من الألومنيوم بالقدرة على الانثناء تحت الضغط. قد يعني هذا أنه إذا كنت تعاني من ضغط شديد أو تأثير أثناء القيادة، فقد تنكسر أذرع التحكم لديك إلى النصف. ومع ذلك، هذا لا يعني أن أذرع التحكم المصنوعة من الألومنيوم سيئة، لأن نوع الحمل الذي يمكن أن يسبب الكسر سيكون نتيجة لموقف متطرف في المقام الأول.

نأمل أن تكون قد استمتعت بدليلنا للأنواع المختلفة من أذرع التحكم. يعد شراء أذرع التحكم أمرًا سهلاً مثل التسوق لشراء العلامة التجارية لسيارتك. في كثير من الحالات، قد ترتبط أذرع التحكم المختلفة بعلامات تجارية أو موديلات مختلفة للسيارات بشكل مختلف، ولهذا السبب من المهم جدًا أن تفهم ذلك.

العلامة التجارية لسيارتك مهمة عند اختيار أذرع التحكم، وإذا كنت تبحث عن إمكانية الوصول إليها أذرع التحكم للشاحنات المرفوعة، نقترح التواصل مع عمليات التعليق العليا. لدينا مجموعة واسعة من أذرع التحكم المختلفة عالية الجودة من مختلف شركات صناعة السيارات في المخزون لضمان أننا متجر شامل لجميع احتياجات التعليق الخاصة بك.

دليل للأنواع المختلفة من أسلحة التحكم

← المقالة السابقة
المقالة التالية →