أخبار

تعليق الذراع الطويلة مقابل تعليق الذراع القصير: إيجابيات وسلبيات كل منهما

 

تعليق الذراع الطويلة مقابل تعليق الذراع القصير: إيجابيات وسلبيات كل منهما

هناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بمعدات الرفع، بما في ذلك الطول والوصلات والصدمات وحجم الإطارات التي يمكنك استيعابها. قبل البدء، ستحتاج إلى معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مجموعة أدوات رفع الذراع الطويلة أو القصيرة. ما الفرق، وهل هناك أفضلية لأحدهما على الآخر؟ انظر هنا لمقارنة تعليق الذراع الطويلة مقابل تعليق الذراع القصير!

الفرق بين أدوات رفع الذراع القصيرة والطويلة

يتم إرفاق حامل ذراع التحكم في المخزون برافعة ذراع قصيرة. تتناقص الزاوية التي يشكلها الذراع وقوة الجاذبية لأسفل مع زيادة طول رفع الذراع القصير. هذه هي المشكلة المقيدة لعمليات رفع الذراع القصيرة: إذا كانت زاوية الذراع متطرفة جدًا، فإن القوة المطبقة من وإلى السيارة تصبح عمودية جدًا.

القوة الرأسية الأكبر من القوة الأفقية في التعليق لها عدد من العيوب. على سبيل المثال، تعمل القوى الرأسية على الضغط على نظام التعليق من خلال الضغط عليه بشكل متكرر وضربه لأعلى مع كل صدم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعمل المحرك بجهد أكبر لدفع السيارة للأمام أو للخلف لأنه يحاول الحفر في الأرض بدلاً من دفعها.

مجموعات رفع الذراع القصيرة

طالما تم تركيب مجموعة رفع الذراع القصيرة بشكل صحيح، فلن يؤدي ذلك إلى أي تغييرات ملحوظة في قيادة السيارة أو التعامل معها. تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت ترغب في رفع أعلى باستخدام مجموعة رفع بذراع قصير، فيمكنك دائمًا تثبيت أقواس إسقاط لخفض النقطة التي يتصل فيها الذراع بالمحور. ضع في اعتبارك أن الأقواس المسقطة ستقلل من خلوصك الأرضي، مما سيقلل من فعاليتك على الأراضي الصخرية غير المستقرة.

مجموعات رفع الذراع الطويلة

تأتي رافعات الذراع الطويلة بأشكال مختلفة، لذا من الضروري فهم الفروقات قبل شراء واحدة. تتميز مصاعد الذراع الطويلة بعيب "التعليق" عند الزحف فوق عوائق ضخمة، بالإضافة إلى السعر. يجب أن يتم تثبيت رافعة الذراع الطويلة في الخلف على السيارة لجعل زاوية الذراع أكثر سلاسة، وذلك باستخدام مساحة أكبر من عملية رفع الذراع القصيرة. يمكن أن يكون هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لبرامج زحف الصخور.

عيب آخر لرافعات الذراع الطويلة هو أنه من الصعب إزالتها بمجرد تركيبها. يتطلب التثبيت قطع دعامات المخزون واللحام على أقواس جديدة على طول إطار السيارة. بعد ذلك، تكاد تكون العودة إلى عملية رفع الذراع القصيرة مستحيلة. ومع ذلك، توفر الأذرع الطويلة قيادة أكثر سلاسة وهي الطريقة المناسبة لأي نوع من "القيادة السريعة" على الطرق الوعرة.

في حين أنه قد يكون من الصعب الاختيار بين نظام التعليق ذو الذراع الطويلة والذراع القصير، إلا أننا نأمل أن تكون هذه الإيجابيات والسلبيات مفيدة لك! إذا كنت تتطلع لشراء أي نوع من أذرع التحكم العلوية لما بعد البيع للشاحنات المرفوعةتأكد من التواصل مع Supreme Suspensions® اليوم!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →