أخبار

فهم الأساسيات حول محاذاة عجلات الشاحنة المرفوعة
فهم الأساسيات حول محاذاة عجلات الشاحنة المرفوعة

بقدر ما يذهب ميكانيكا السيارات، تعد محاذاة العجلات واحدة من أقل المجالات المعروفة لدى العديد من مالكي السيارات العاديين. على الرغم من أن هذا أمر مفهوم، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى العديد من المشكلات المختلفة عند محاولة ضبط محاذاة العجلات بنفسك. إذا وجدت أنك عديم الخبرة في هذا المجال، تابع القراءة. نسلط الضوء أدناه على بعض أهم الأشياء التي تحتاج إلى فهمها حول أساسيات محاذاة عجلات الشاحنة المرفوعة.

ما هو الحدبة؟

في أبسط مصطلحاته، يتم تعريف الحدبة على أنها ميل العجلة بالنسبة لجسم السيارة. في معظم الحالات، يتم التعبير عن هذا الميل بالدرجات بالنسبة لجسم السيارة. يعد Camber طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانت عجلاتك محاذاة بشكل صحيح وما إذا كانت مستقيمة بدرجة كافية لتجنب التسبب في تآكل الإطارات بشكل غير متساوٍ. عندما لا يكون الحدبة في المكان الذي ينبغي أن يكون فيه، سيتم التعبير عن قيمته بدرجة موجبة، مما يعني أن الجزء العلوي من الإطار يشير بعيدًا عن مركز السيارة. على الجانب الآخر، إذا كان الجزء السفلي من العجلة يميل بعيدًا عن منتصف نظام التعليق، فسيتم التعبير عن الحدبة كقيمة سالبة وستتعرض المنطقة الداخلية للإطار لتآكل غير متساوٍ.

إلى ماذا يشير الكاستر؟

قد يكون من المفيد التفكير في قياسات العجلات على أنها عكس قياسات الحدبة. بينما تقيس قياسات الحدبة العجلات عموديًا بالنسبة للإطار، تشير قياسات العجلات إلى مقدار ابتعاد العجلات عن المركز عندما تكون في وضع مستقيم. إذا كانت عجلتك متوقفة ولو عن درجة واحدة، فقد يؤدي ذلك إلى تجول سيارتك وسحبها إلى جانب واحد، مما قد يتسبب في وقوع حادث. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إجراء قياسات العجلات الخاصة بك أثناء طقم تسوية التعليق تثبيت.

فهم اصبع القدم في

على عكس قياسات الحدبة والعجلات، فإن تو إن هي عبارة تستخدم لوصف الفرق في موضع العجلات الأمامية بالنسبة للعجلات الخلفية، أي مدى عرض هذه العجلات عن بعضها البعض. يتم أخذ هذه القياسات عادةً بأجزاء من البوصة، وتكون الأرقام الأقل أفضل لسيارتك. تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت قياسات سيارتك خاطئة ولو قليلاً، فسوف يتسبب ذلك في تعرض نظام التعليق لديك للكثير من التآكل في فترة زمنية قصيرة.

نأمل أن يكون دليلنا الخاص بفهم أساسيات محاذاة عجلات الشاحنة المرفوعة قد ساعدك في الحصول على فهم أفضل لعملية محاذاة العجلات بأكملها. إذا كنت في حاجة إلى إكسسوارات فاخرة للسيارات والطرق الوعرة، تأكد من التواصل مع شركة Supreme Suspensions اليوم!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →