أخبار

كيف تؤثر نسبة الحركة على أنظمة التعليق؟
كيف تؤثر نسبة الحركة على أنظمة التعليق؟

هناك بعض الأشياء المتعلقة بالمركبات التي لا يعرفها الشخص العادي، ونسبة الحركة هي إحدى الأشياء التي قد تكون محيرة. يساعدك الوصول إلى التفاصيل الدقيقة لكيفية تشغيل السيارة على فهم ما إذا كان كل شيء على ما يرام. إحدى طرق اكتشاف ذلك هي تحديد نسبة الحركة وكيفية تأثيرها على أنظمة التعليق لديك.

ما هي نسبة الحركة؟

تعبر نسبة حركة السيارة عن مدى تأثير العجلة على المخمد والربيع. ويختلف هذا الرقم حسب السيارة وقد يتغير أيضًا من الأمام إلى الخلف.

حيث يمكن أن يؤدي تعليق التعليق إلى العجلة إلى تغيير نسبة الحركة. المعيار لمعظم السيارات ذات أنظمة التعليق المستقلة هو التعليق المثبت على الزنبرك بالقرب من العجلة. سيؤدي مثل هذا التثبيت إلى الحد الأدنى من الرافعة المالية، في حين أن تركيب نظام التعليق بعيدًا عن العجلة يزيد من الرافعة المالية.

كيف يمكنني تحديد نسبة الحركة؟

الغرض من العثور على نسبة حركة السيارة هو الحصول على فهم أكبر لكيفية عمل الزنبرك. يمكنك العثور على نسبة الحركة لأي مركبة بنفسك عن طريق الإجابة على سؤالين بسيطين وإدخال تلك الإجابات في معادلة.

السؤال الأول الذي يجب عليك الإجابة عليه هو: ما المسافة التي تبعدها النقطة المحورية الداخلية لذراع التحكم عن مركز الزنبرك؟ السؤال الثاني الذي تحتاج إلى إجابة عليه هو: ما المسافة التي تبعدها النقطة المحورية لذراع التحكم عن المفصل الكروي الخارجي؟ لحل نسبة الحركة، خذ الإجابة العددية للسؤال الأول واقسمها على الإجابة العددية للسؤال الثاني.

يمكنك معرفة معدل عجلة السيارة عن طريق أخذ معدل الزنبرك وضربه في الجذر التربيعي لنسبة حركتك. سيحكي هذا الرقم القصة الحقيقية لمدى حركة عجلاتك.

لماذا يجب أن تعرف نسبة حركة سيارتك؟

تشرح نسبة الحركة كيف يصبح نظام التعليق متصلبًا تدريجيًا مع نزول السيارة. ونظرًا لأن الصلابة أقل أهمية أثناء رفع السيارة، فإن درجة ملاءمة الهدف في تلك اللحظة المحددة تنخفض إلى الصفر. سيؤكد هذا على وظيفة الضغط، وهي أكثر أهمية من الارتداد. من الناحية المثالية، فإن نسبة الحركة التي تبلغ 1:1 هي الهدف لتحقيق الراحة المثلى، على الرغم من أن البعض قد يعمل بشكل أفضل مع نسبة مختلفة.

كيف ترتبط نسب الحركة بمجموعات الرفع؟

هناك الكثير من الرياضيات والعلوم وراء ذلك، ولكن بسبب الفيزياء وراء نسبة الحركة، فإن القليل من التعليق يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا. كل هذا يتوقف على كيفية إعداد بعض الماركات والموديلات، ولهذا السبب ستكون بعض مجموعات الرفع أقل سمكًا من ارتفاع الرفع المعلن عنه.

على سبيل المثال، سيكون المباعد لبعض أدوات الرفع ذات الثلاث بوصات أرق بكثير من ثلاث بوصات لتوفير الارتفاع المعلن عنه. لذا، إذا استلمت مجموعة وكان الجزء أرق من المتوقع، فلا تقلق. ستظل تحصل على الارتفاع المطلوب.

يتطلب تعلم كيفية تأثير نسبة الحركة على أنظمة التعليق القياس ومعالجة الأرقام، ولكنه يسمح لك بمعرفة المزيد عن سيارتك وكيفية عملها. دع Supreme Suspensions® يقوم بالحسابات نيابةً عنك ويساعدك على اختيار الأفضل مجموعات التعليق متاح لسيارتك. اتصل بنا اليوم للبدء!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →