أخبار

كيف تتجنب إتلاف سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة
كيف تتجنب إتلاف سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة

في كل مرة تنطلق فيها على الطرق الوعرة، من المحتمل أن يكون هناك مسحة من القلق في الجزء الخلفي من رأسك والتي تعطيك كل أنواع "ماذا لو". قد يتعلق معظمها بعدم إحضار ما يكفي من الطعام أو الماء، ولكن سيكون هناك دائمًا واحد أو اثنين يتعلقان بحالة عمل السيارة. وحقيقة الأمر هي أن هذا القلق هو أمر يثير قلق جميع عشاق الطرق الوعرة. ففي نهاية المطاف، ليس من المنطقي أن تستثمر قدرًا كبيرًا من المال في جهازك، فقط لسحقه أو قلبه. في الواقع، هذا النوع من السلوك هو بالضبط ما يمنع معظم هواة الطرق الوعرة من حضور الدورات الفنية الفريدة حقًا. لذا، للمساعدة في منحك بعض الثقة في الأمر، إليك بعض النصائح حول كيفية تجنب إتلاف سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

تعرف على كيفية عمل الجر على الطرق الوعرة

على الرغم من أن هذا قد يبدو أحد أهم الأشياء الأساسية التي يجب أن يعرفها شريك السيارة، إلا أن الكثير من السائقين الجدد في عالم الطرق الوعرة ليس لديهم أي فكرة عن كيفية عمل الجر على الطرق الوعرة. في كثير من الأحيان، عدم معرفة مقدار الجر الذي يمكن أن تتوقع الحصول عليه من بيئات معينة يمكن أن يؤدي إلى تدمير سيارتك بمفردها. يعد التمكن من تحديد المخاطر المحتملة وإيجاد طرق للتغلب عليها من المهارات المميزة للقيادة على الطرق الوعرة. يجب أن يكون التأكد من إتقانك الكامل لكل موقف ومعرفة كيفية إصلاح أي مشاكل في الجر باستخدام أدوات الاسترداد من أول الأشياء التي تتعلم كيفية القيام بها عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة.

إن معرفة كيفية عمل الجر في السيارة أمر ضروري أيضًا للقيام برحلة ناجحة على الطرق الوعرة. على أقل تقدير، يجب على كل متحمس جديد للطرق الوعرة التأكد من أن سيارته تتمتع بنظام التحكم في الجر في المقام الأول. أبعد من ذلك، يجب على السائق أن يفهم استخدامه وكيفية استخدام السيارة في التحكم في الجر.

تعرف على الخلوص الأرضي وزوايا الاقتراب

تعد معرفة الخلوص الأرضي الخاص بك وكيفية الاقتراب من الزوايا جزءًا أساسيًا آخر لتجنب تلف سيارتك على الطرق الوعرة. كما قد تتخيل، مع القيادة على الطرق الوعرة، ستكون هناك بعض اللحظات القصوى حيث سيتعين عليك المرور عبر وادٍ بزاوية جانبية أو صعود تلة رملية بها حفرة كبيرة في المنتصف. في هذه الحالات القصوى، تعد معرفة الخلوص الأرضي وزوايا الاقتراب المتاحة لك أمرًا ضروريًا للتأكد من عدم قلب سيارتك أو فركها على جانب صخرة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد زوايا الخلوص الأرضي ضرورية لفهم القيود المادية لجسم سيارتك. إذا لم تفهم ارتفاعك عن الأرض وزوايا الاقتراب، فقد تقلب سيارتك أو تتسبب في تأرجحها. يجب أن يكون تجنب ذلك بأي ثمن أمرًا قياسيًا في أي رحلة، وبمجرد معرفة زواياك وخلوصها، سيكون من الأسهل عليك تقييم التضاريس.

استثمر في دروع الشاحنات

الاستثمار في أشياء مثل مصدات الشاحنات الثقيلة ما بعد البيع إنها فكرة جيدة للغاية إذا كنت مهتمًا بحماية جسم سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة. توفر هذه المصدات طبقة إضافية من الحماية. وذلك لأنهم يجلسون فوق جسم السيارة، تمامًا مثل صائدي الماشية الموجودين في مركبات وشاحنات الشرطة. إن امتلاك هذا الدرع يضمن أنه إذا ارتكبت خطأً ودخلت في زاوية تضع مقدمة سيارتك أولاً، فسيكون لديك بعض الفسحة. تمتلك العديد من هذه الشركات أنماطًا أخرى من المصدات المخصصة لأجزاء أخرى مختلفة من الشاحنة. يمكن أن تتراوح هذه من مصدات الرافعة إلى مصدات الظهر. هذه الأنواع من المصدات لها غرض محدد خاص بها، على الرغم من أنك مطمئن، إذا كنت تسير على الطرق الوعرة أو تخطط للسير على الطرق الوعرة، فستحتاج بالتأكيد إلى بعض دروع الشاحنات.

لا تخرج عن الطريق بمفردك أبدًا

قد يبدو هذا واضحًا، ومع ذلك فإن العديد من الأشخاص تقطعت بهم السبل على الطرق الوعرة كل عام. القاعدة الأساسية عند القيام بأي شيء في البرية هي اصطحاب صديق معك. خاصة في حالة القيادة على الطرق الوعرة، الشيء الوحيد الذي لا ينبغي لأحد أن يفعله هو الخروج بمفرده. مع صديق، لديك شخص يمكنه اكتشافك، وشخص يمكنه مساعدتك في التعافي، وشخص سيرافقك في حالة تقطعت بك السبل بالفعل. ومع ذلك، إذا كنت تفضل القيام بهذه المغامرات بمفردك، فيجب عليك دائمًا مغادرة موقعك والوقت الذي تتوقع فيه العودة مع صديق تثق به. سيضمن هذا أنه سيكون لديك فرصة للإبلاغ عن فقدك إذا تقطعت بك السبل.

اتبع قواعد الدرب

إن القواعد المنشورة على أي طريقة للطرق الوعرة موجودة من أجل سلامتك وسلامة البيئة. قد يبذل الكثيرون قصارى جهدهم لخرق القواعد، أو السير في طريق لم يعد موجودًا الآن، أو التخييم في بعض المناطق المحظورة. مهما كانت الحالة، فمن المهم دائمًا أن تدرك أن اتباع قواعد المسار أمر ضروري لسلامتك وسلامة الآخرين. حتى لو كانت القاعدة غير منطقية بالنسبة لك، تأكد من اتباعها!

كن مرنًا

سيضع العديد من الأشخاص خطة لكيفية تنفيذ رحلتهم على الطرق الوعرة. ومع ذلك، سرعان ما يدركون أن الأمور لن تسير كما خطط لها. في الواقع، عندما تكون في البرية، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو عدم اليقين نفسه. يعد التعثر في خططك الخاصة خطأً فادحًا عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة. إن القيادة على الطرق الوعرة هو نشاط يعرض نفسه بشكل طبيعي لكسر الأجزاء، وتغير الظروف الجوية، والطرق التي يتم إغلاقها بشكل غير متوقع، من بين عدد لا يحصى من المشاريع الأخرى. إن مفتاح القيادة على الطرق الوعرة هو قبول حقيقة أن هذه الأشياء من المفترض أن تحدث. تعامل مع كل مشكلة كما لو كانت جزءًا من السبب الذي دفعك إلى السير على الطرق الوعرة.  

إن القيادة على الطرق الوعرة هو نشاط يعرض نفسه بطبيعته لمشاكل الطريق المفتوح. الطريقة الوحيدة لمكافحة ذلك هي معرفة سيارتك بما يتجاوز جميع المقاييس الأخرى. من خلال فهم كيفية معالجة أي مشكلة تواجهك، فإنك تسمح لنفسك بتجربة فكرة القيادة على الطرق الوعرة بشكل كامل. نأمل أن يكون هذا الدليل حول كيفية تجنب إتلاف سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة قد ساعدك في ذلك. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى تتعلق بأنظمة التعليق على الطرق الوعرة أو مجموعات الرفع، فاتصل بـ Supreme Suspensions® للحصول على مزيد من المعلومات!

كيف تتجنب إتلاف سيارتك أثناء القيادة على الطرق الوعرة

← المقالة السابقة
المقالة التالية →